لاصقة ذكية لمراقبة "مخطط القلب"

مدار.نت - دبي
صحة
ذكاء اصطناعي
تكنولوجيا
14 أغسطس 2022
Cover

 

مدار.نت - دبي
طورت شركة أمريكية لاصقة طبية جديدة لمراقبة "مخطط رسم القلب الكهربي"، المعروف علمياً باسم "EKG"، بشكل مستمر.
وأطلقت شركة "ماوي" المطورة للاصقة الجديدة على منتجها اسم (Mawi Patch)، مؤكدة أن ابتكارها يمثل أول لاصقة طبية تعمل كجهاز لمراقبة القلب تستخدم لمرة واحدة تصل إلى الأسواق.
ووصفت الشركة اللاصقة بأنها "حل لاسلكي سريع وسهل الاستخدام"، مبينة أنه بفضل هذا الحل "يمكن للأطباء إجراء اختبارات على أكبر عدد ممكن من المرضى، دون الحاجة إلى انتظار إعادة الأجهزة القديمة القابلة لإعادة الاستخدام من المرضى الآخرين وتعقيمها وصيانتها".

 

 

الأجهزة التقليدية
ويضطر مرضى القلب إلى ارتداء الأجهزة التقليدية المصنوعة من المعدن ومجموعة من الأسلاك وربطها إلى الصدر لمراقبة رسم القلب لمدة قد تصل إلى أسبوعين عادة، ما يسبب الشعور بعدم الراحة.
بدوره، قال أندرو كليمينكو، الرئيس التنفيذي للشركة إن "الأجهزة التقليدية ليست رائعة في كثير من الأحيان، فهي معرضة للتحرك والتقشير والتسبب في ردود فعل تحسسية، إضافة إلى شعور المرضى بعدم الراحة".
وتابع: ”يمكن تطبيق لاصقة ماوي الطبية في أقل من دقيقة، كما يمكن التكيف معها بشكل طبيعي وممارسة جميع جوانب الحياة كالمعتاد، بداية من النوم بشكل مريح والاستحمام حتى ممارسة الرياضة“.
وادعت الشركة، وهي شركة رقمية مختصة في الأجهزة الطبية وتكنولوجيا أمراض القلب ومراقبتها، أن نتائج اللاصقة الطبية ”سريعة وفعالة“.

&nb

صحة
Thumbnail

العمر مجرد رقم